صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


7 طرق منزلية قد تساعدك في التخلص من الهالات السوداء 

سارة شعبان

الأحد، 12 يونيو 2022 - 06:39 م

الهالات السوداء تحت الجفن السفلي شائعة، وغالبًا ما يكون مصحوبًا بالانتفاخات ، ووجود دوائر سوداء تحت عينيك قد يدعو إلى تعليقات غير مرغوب فيها حول مدى تعب مظهرك. وفي الواقع ، الهالات السوداء ليست دائما من قلة النوم.

 

ووفقا لما ذكره موقع هيلث لاين ، هناك طرق منزلية  قد تساعدك في التخلص من الهالات السوداء منها:

 

ضع ضمادة باردة.

قد يقلل الضغط البارد من التورم ويقلص الأوعية الدموية المتوسعة لتقليل ظهور الانتفاخ والهالات السوداء، ولف بعض مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة وضعها على عينيك، ويمكنك أيضًا ترطيب منشفة بالماء البارد وتطبيقها على الجلد تحت عينيك لمدة 20 دقيقة للحصول على نفس التأثير.


احصل على قسط إضافي من النوم.

قد يساعد اللحاق بالنوم أيضًا في تقليل ظهور الهالات السوداء، وقد يتسبب الحرمان من النوم في ظهور بشرتك شاحبة ، مما يجعل الهالات السوداء أكثر وضوحًا.


ارفع رأسك.

في حين أن الحرمان من النوم قد يلعب دورًا في إنتاج تلك الأكياس الداكنة تحت عينيك ، إلا أنه في بعض الأحيان يكون من طريقة نومك، وحاول رفع رأسك ببعض الوسائد، وهذا قد يمنع السوائل من التجمع تحت عينيك ، مما يجعلها تبدو منتفخة ومتورمة.


حافظ على رطوبتك.

ابذل قصارى جهدك لشرب المزيد من الماء، ويمكن أن تساعد السوائل الأخرى أيضًا في الحفاظ على رطوبتك ، بما في ذلك الحليب والشاي والعصائر، كما أن تناول الفواكه والخضروات يزيد من كمية السوائل التي تتناولها.


نقع في أكياس الشاي.

يحتوي الشاي على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تنشيط الدورة الدموية وتقليص الأوعية الدموية وتقليل تراكم السوائل تحت الجلد، ونقع اثنينأسود أوأكياس الشاي الأخضر في ماء ساخن لمدة 5 دقائق ، ثم بردهم في الثلاجة لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

 

بمجرد أن تبرد ، ضع أكياس الشاي على عينيك المغلقتين لمدة 10 إلى 20 دقيقة ، ثم انزعها واشطف عينيك بالماء البارد.


جرب كريمات العين.

هناك العديد من كريمات العيون في السوق، قد تقلل من مظهر الهالات السوداء عن طريق ترطيب وتنعيم الجلد حول عينيك.


اخفي بالماكياج.

إذا كنت ترغب في إخفاء الهالات السوداء ، يمكن أن يقوم الكونسيلر بتغطيتها حتى تمتزج مع لون بشرتك المعتاد، كما هو الحال مع أي علاج موضعي أو مكياج ، هناك فرصة للتهيج أو الحساسية، وإذا لاحظت أي آثار جانبية ، فتوقف عن استخدامه وفكر في التحدث مع الطبيب.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة